Abdullah Al-Salloum عبدالله السلوم عبدالله السلوم
إطلاق كتاب «مملكة الرؤية» - حفل خاص • عبدالله السلوم
   الرئيسية
   السيرة الذاتية
مولفات
   كتب
   مقالات
   مقاطع فيديو
خدمات
   أدوات محاسبية
   خدمات استشارية
   أحداث ودورات وورش عمل
تواصل
   التواصل الإجتماعي
   خدمات استشارية
حقوق النشر محفوظة | 2012 - 2018
أحداث > إطلاق كتاب «مملكة الرؤية»
حفل خاص في إلمنتس - فندق فورسيزونز الكويت
في 2018/07/19
من الساعة 09:30PM إلى 11:59PM
دعوة خاصة
التغطية الإعلامية ..
في عشاء خاص احتفل عبدالله بن سالم السلوم ومجموعة من أفراد الأسرة المقربين في إطلاق كتاب «مملكة الرؤية»: المملكة العربية السعودية بين مصارع الريعية والاستدامة، والذي تم إطلاقه للعامة مباشرة بعد الحفل في تمام الساعة ١٢ فجر يوم الجمعة الموافق ٢٠ يوليو ٢٠١٨، بنفس التاريخ الذي تم به إطلاق الكتاب الأول «مال جبال السكينة»: رواية النظام المالي بين حقبتي الامتنان وما بعد الزفتينار، في ٢٠ يوليو ٢٠١٧.

ففي تمام الساعة الـ ١٢ فجرا تم فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالكتاب، والذي من خلاله يمكن للقراء طلب النسخة المطبوعة عبر المواقع العالمية مثل آمازون وجملون وبارنز آند نوبل ويوباي وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية شراء النسخة الإلكترونية لتصل إلى القارئ مباشرة عبر البريد الإلكتروني، أو الحصول عليها من خلال تطبيقات متاجر الكتب الإلكترونية مثل آي بوكس وآمازون كندل وقارئ جرير ونوك وغلوس والعديد غيرها.

يعتبر«مملكة الرؤية» كتابا ذا طابع اقتصادي، يدرس في محتواه موضوع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ بمختلف محاورها تفصيلا وإيضاحا من خلال منهجية مفسرة وحجة جدلية ترد على كل فكر ناقد دون تبحر وعميق بحث وفهم ودراية. هذا وقد دخل الكتاب منذ أول أيام إطلاقه قائمة الكتب الأكثر مبيعا في أكبر منصة للكتب العربية «جملون» إضافة إلى قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعا في «أمازون»، كما تصدر قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعا في مجال المال والأعمال على موقع «أمازون».

ولأن التغيير يقصد المجتمع كما يبدأ من المجتمع نفسه، ولأن الطاقة البشرية بعقولها وقدراتها هي المحرك الرئيسي الذي يحفز ويصنع النتائج المخطط لها، سعى الكاتب جاهدا بتحمل مسؤولية إيصال هذه الرسالة والتي تهدف إلى الإشادة بالحزم المطبق والجهود المبذولة في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ أملا من أن تتكاتف الصفوف كعربون امتنان واحتفاء متعاونة في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة والتي تسعى لضمان ترسيخ اقتصاد صحي ومستدام.

فمنذ مطلع عام ٢٠١٥ شهدت المملكة بداية مشوار لحقبة زمنية اتسمت بالاختلاف، بنمطها الخاص وخطاها التي لم يسبق لها مثيل من قبل. اختلفت فيها المعايير، كما ارتفع فيها سقف الأهداف قاصدا سماء عالية الطموح، باشتراطات وآليات عنوانها الحزم ومنهجها النضج والحكمة، صانعة تغييرا جذريا حقق نقلة نوعية. ولكن لكل تغيير تكلفته وآثاره ونتائجه التي ينشغل بها الرأي العام ما بين حاذق وغافل. وبين هذا وذاك، يبين هذا الكتاب في طياته تفاسيرا وتحاليلا؛ لإحقاق ما صح قوله وإبطال ما أسيء فهمه.

ويعد هذا الكتاب نتاج وخلاصة سنوات من البحث والدراسة، يهدف الكاتب من خلاله إلى فتح أفق إبصار القارىء ليكتسب قناعة كفيلة بمحاربة نظام الريعية، والتجند لصالح مستقبل الاستدامة. ومن خلال إدراك أهمية تلك المفاهيم يتمكن القارىء من استيعاب عمق فكر الرؤية، فيكون حينها قادرا على تلمس علو سقف طموحها، مما يجعله جلدا متحليا بالصبر أمام كل تغيير، لتكون نظرته لكل ما يتكبده من مشاق ويتذوقه من مرارة نظرة الواعي الذي يدرك أن هذا كله ليس إلا تكلفة التغيير والتي هي بمثابة العلقم الذي لن يطول طعم تذوقه بقدر ما هو الشر الذي لا بد منه لعبور هذه المرحلة الانتقالية التي ستنتهي لا محالة.
الكتاب في الصحف ..
القبس الكويتية في ٢٦ يوليو ٢٠١٨
الجريدة الكويتية في ٢٠ يوليو ٢٠١٨
تغطية سناب تشات ..
الحضور ..
من اليمين إلى اليسار:
- عيسى خالد العسكر
- حمد عبدالرحمن العليان
- عبدالعزيز حمد العليان
- جاسم محمد المدلج
- د. أحمد الحبيب
- خالد صالح العليان
- حمد محمد السلوم
- عبدالعزيز الفنيس القحطاني
- حمد عبدالعزيز العليان
- حمد محمد المدلج
- محمد عبداللطيف البحر
- عصام ناصر الغانم
- عبدالله سالم السلوم
الجدول الزمني
09:30PM حضور المدعوين
10:00PM العشاء
11:30PM نهاية العشاء وتسليم النسخ الموقعة للمدعوين
12:00AM إطلاق الكتاب ليكون متاحا للطلب عبر الموقع
التسجيل لحضور الحدث
تفاصيل التسجيل في الأعلى، أو أن الحضور لا يتطلب التسجيل.
لمزيد من الأحداث قم بالإختيار من هذه القائمة.
حقوق النشر محفوظة | 2012 - 2018