Abdullah Al-Salloum عبدالله السلوم عبدالله السلوم
كيف تحصل على صندوق آرامكس شوب آند شب إلكترونيا • عبدالله السلوم
   الرئيسية
   السيرة الذاتية
   أدوات محاسبية
   مؤلفات
   المقالات
   مقاطع الفيديو
   التواصل الإجتماعي
 الخدمات الاستشارية
كيف تحصل على صندوق آرامكس شوب آند شب إلكترونيا
شركة آرامكس الغنية عن التعريف قامت قبل ١٠ سنوات بإنشاء خدمة متخصصة بالتسوق إلكترونيا بإسم Shop and Ship. من خلال هذه الخدمة تستطيع التسوق عبر المواقع الإلكترونية التي تقوم بتوصيل بضائعها لمتسوقيها في الولايات المتحدة أو بريطانيا أو الصين فقط. فالخدمة تمنحك عدد ثلاثة صناديق بريدية واحد في كل دولة من الدول المذكورة.

فعندما تقوم بزيارة Amazon.com فإنك تستطيع الشراء عن طريق بطاقتك الإئتمانية لتقوم عندها بطلب توصيل بضاعتك إلى صندوقك في الولايات المتحدة و الذي منحتك إياه شركة آراميكس من خلال خدمة شوب آند شيب، كذلك هو الحال في مواقع بريطانيا و الصين، لتقوم شركة آرامكس بتوصيل البضائع الموجودة في صندوقك إلى منزلك في الخليج خلال مدة لا تتعدى العشرة أيام و برسوم تتنافس مع الشركات العالمية في الغرب.

في بداية الأمر كانت عملية التسجيل في هذه الخدمة تتطلب الحضور الشخصي لأقرب فرع آرامكس في بلدك، ولكن اليوم و في عصر العولمة تطورت الشركة لتتيح المجال للعملاء الجدد بالتسجيل إلكترونيا في خدمة شوب آند شب و في هذا المقال سنتطرق إلى الطريقة التفصيلية لفتح صندوق خاص بك في كل من الدول الثلاثة - الولايات المتحدة و بريطانيا و الصين.

أولا: المتطلبات

١. معلوماتك الشخصية
٢. بريد إلكتروني فعال
٣. بطاقة إئتمانية فعالة لخصم ٤٥ دولار أمريكي كرسوم تسجيل
٤. صورة إلكترونية (ملف) للبطاقة المدنية بحجم لا يتعدى ٤ ميجابايت

ثانيا: تفاصيل عملية التسجيل

١. قم بزيارة صفحة التسجيل في خدمة شوب آند شب لتجد حقول التعبئة في وسط الصفحة.

٢. قم بتعبئة الحقول باللغة الإنجليزية فقط و بالمعلومات الصحيحة حيث أنها ستمر في مرحلة التدقيق. الصورتان التاليتان سيساعدانك على تعبئة الحقول بشكل أفضل. و عند الإنتهاء من تعبئة الحقول قم بالضغط على NEXT لتكمل عملية التسجيل.





٣. ستظهر لك رسالة تأكيدية لعملية إستقبال بياناتك كما هو مبين بالصورة التالية، و توضح الرسالة أنه تم إرسال بريد إلكتروني يأكد عملية التسجيل.



٤. قم بفتح بريدك الإلكتروني و ابحث عن الرسالة التي وصلت لك من Shopandship.com، فإن لم تجدها في صندوق الصادر فقد تجدها في صندوق الرسائل الغير مرغوب بها أو - جنك. إفتح الرسالة و إضغط على الرابط الموجود بالرسالة و الذي يتمم عملية تفعيل حسابك في شوب آند شب كما هو مبين على الصورة التالية.



٥. ستظهر لك صفحة بها بعض الخيارات، إحرص على أن تكون الخيارات كما هو مبين على الصورة التالية و من ثم قم بالضغط على Proceed to next step.



٦. سيطلب منك الموقع بتسجيل الدخول كما هو مبين في الصورة التالية. قم بإدخال بريدك الإلكتروني و كلمة المرور التي قمت بإختيارها أثناء عملية التسجيل و قم بالضغط على Login.



٧. عند الدخول بنجاح سيتم تحويلك إلى الخطوة الثالثة من عملية التسجيل، و هي عملية الدفع لمبلغ ٤٥ دولار أمريكي كرسوم تسجيل. كما هو مبين في الصورة التالية قم بإختيار New Credit Card و قم بتعبئة بيانات بطاقتك الإئتمانية و بعدها قم بالضغط على Submit.



٨. عند إتمام العملية بنجاح ستظهر لك هذه الرسالة - كما هو مبين بالصورة التالية - و التي تنص على أنه تم إنشاء حسابك بنجاح و لكنه لم يفعل حتى الآن، و لتفعيل الصناديق يتوجب عليك الضغط على الرابط الظاهر.



٩. لتفعيل الصناديق عليك إرسال طلب من خلال هذا النموذج. قم بتعبئته كما هو مبين على الصورة التالية و أرفق صورة بطاقتك المدنية التي قمت بإرفاقها مسبقا أثناء عملية التسجيل و قم بالضغط على Submit.



١٠. عند نجاح عملية إرسال الطلب قم بتسجيل الخروج من حسابك عن طريق الضغط على رابط Logout الموجود في أعلى الصفحة كما هو مبين على الصورة التالية.



بهذه الطريقة إنتهت عملية التسجيل و الطلب لتفعيل الصناديق الخاصة بك في الولايات المتحدة و بريطانيا و الصين. كل ما عليك الآن هو إنتظار نجاح عملية التفعيل بعد إطلاع طاقم آرامكس على بياناتك. ستعلم أنه قد تم تفعيل حسابك بشكل كامل من خلال رسالة بريد إلكترونية أو إتصال هاتفي مباشر من قبل أحد موظفي شركة آرامكس.

ثالثا: وصول رسالة التفعيل

في حال عدم وجود أي مشكلات في المعلومات المقدمة من قبلك أثناء عملية التسجيل فإنك ستستلم رسالة إلكترونية خلال ساعتان أثناء وقت الدوام الرسمي من قبل أحد موظفي آرامكس، تلك الرسالة - كما هو مبين على الصورة التالية - تشكرك لتسجيلك في خدمة شوب آند شب و تأكد عملية تفعيل الصناديق الخاصة بك. كذلك، تعطيك تفاصيل العناوين الخاصة بصناديقك البريدية في كل من الولايات المتحدة و بريطانيا و الصين.



رابعا: الدخول إلى حسابك و معرفة العناوين

تستطيع متابعة الشحنات و تفاصيلها و تفاصيل عناوين الصناديق الخاصة بك عن طريق تطبيق آرامكس شوب آند شب للآي فون أو عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة. لمعرفة عناوين صناديقك قم بإتباع الخطوات التالية:

١. قم بزيارة موقع شوب آند شب.

٢. كما هو مبين على الصورة التالية قم بالضغط على Login الموجودة في أعلى الصفحة و من ثم قم بإدخال بيانات حسابك كالبريد الإلكتروني و كلمة المرور التي قمت بإختيارها أثناء عملية التسجيل، و بعدها قم بالضعط على Login.



٣. عند الدخول و في وسط الصفحة ستشاهد البيانات كما هو مبين على الصورة التالية، قم بالضغط على US لمشاهدة عنوان صندوقك في الولايات المتحدة الأمريكية، و على UK لمشاهدة عنوان صندوقك في بريطانيا، و على CN لمشاهدة عنوان صندوقك في الصين.



٤. فعلى سبيل المثال قمنا بالضغط على UK ليظهر لنا عنوان الصندوق في بريطانيا كما هو مبين على الصورة التالية.



فعندما نقوم بزيارة أحد المواقع البريطانية فإننا نقوم بالدفع من خلال بطاقة الإئتمان. بعض المواقع تطلب نوعين من العناوين، فالأول هو Billing Address و تعني عنوان فواتير بطاقة الإئتمان. أما الثاني فهو Shipping Address و تعني عنوان التوصيل. عنوان فواتير بطاقة الإئتمان يجب أن يكون هو العنوان المسجل في البنك الخاص بك و عادة يكون مشابه تماما لعنوانك في البطاقة المدنية، أما عنوان التوصيل فهو العنوان الذي تود أن تصل بضاعتك إليه و يجب أن يكون هو ما وفرته شركة آرامكس لك.

تمتع بالتسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة و بريطانيا و الصين من خلال آرامكس شوب آند شب و بالأسعار التي تتنافس مع الشركات المشابهة في الخدمة في الغرب.

شكرا آرامكس!
نقدك يساهم في تعزيز ما نقدمه! شاركنا برأيك، وامل علينا نصيحتك، من خلال صراحة.
لمزيد من المقالات قم بالإختيار من هذه القائمة.
حقوق النشر محفوظة | 2012 - 2017