Abdullah Al-Salloum عبدالله السلوم عبدالله السلوم
التفرغ "pre-requisite" لتصبح سياسيا! • عبدالله السلوم
   الرئيسية
   السيرة الذاتية
   أدوات محاسبية
   مؤلفات
   المقالات
   مقاطع الفيديو
   التواصل الإجتماعي
 الخدمات الاستشارية
التفرغ "pre-requisite" لتصبح سياسيا!
دخولك للحياة السياسية في الكويت أمر سهل للغاية وسط الثقافة التي يتحلى بها الشعب هذه الأيام، فكل ما عليك فعله هو البحث عن قضايا. 

لم تعد الكفاءة مطلب أساسي لتبرز بين السياسيين و تحصل على كم من المؤيدين، فالمؤيدين هذه الأيام هم هؤلاء المتضررين من قضايا لم يستطيعوا التغلب عليها، و وجدوك معهم تطالب بحلول لهذه القضايا رغم عدم تضررك منها هو ما يُكسبك سياسيا.

التفرغ هو الـ "pre-requisite"، و من دونه لن تستطيع الإستيقاظ من نومك باكرا لتبحث عن الجموع المتضررة لتقف معها و تحصل على هذا التكسب السياسي.

إنعدام القضايا هو التهديد الوحيد الذي قد يواجهك، و إن واجهك يجب أن تخلق الداء الذي يجعلك منه دواء. إبدأ التأزيم و شارك كل من تضرر منه و طالب بحلول لتصبح بطلا يُحتذى به.

ولا تخف من أصحاب الكفاءات فهم لا يملكون الوقت الكافي ليقوموا بما تقوم به أنت، و بسبب ثقافتهم العالية فهم يعلمون أن ما تقوم به نفاق من أجل الوصول إلى منصب سياسي و لن يكون ذو أضافة للكويت. لذلك و بسبب إحباطهم من ثقافة الشعب الذي يُمجد أمثالك فإنهم قرروا أن يتركوا السياسة لك أنت و من يُشبهك إلى أن يعي الشعب أن هذه الثقافة هي ثقافة فارغة.

فطالما كانت ثقافة الشعب تضم الإمتناع عن التصويت إلى أن يظهر الأكفأ أو تضم التصويت لأشخاص من أجل إسقاط أشخاص آخرين فلن تكون هناك فرصة لظهور أي شخص يضيف إلى الوطن.

عندها، فإنك ستسرح و تمرح و ترجع الكويت إلى الوراء و تنحدر ثقافة الشعب يوم بعد يوم و يتدمر الإقتصاد و تموت أنت بعدها و تُحاسب أمام رب العالمين يوم لا ينفعك كرُسي جلست عليه أو تشريع شرعته و إنما ستُسأل عن عدد من نافقت عليهم و عدد من كذبت عليهم و عدد من إستغليتهم و عدد من ظلمتهم و عدد من سرقتهم، و ذنب وطن رجع إلى الوراء سيكون على عاتقك.

والله الموفق،،،
نقدك يساهم في تعزيز ما نقدمه! شاركنا برأيك، وامل علينا نصيحتك، من خلال صراحة.
لمزيد من المقالات قم بالإختيار من هذه القائمة.
حقوق النشر محفوظة | 2012 - 2017